في تصنيف منوعات بواسطة (6.1ألف نقاط)

الهجرة الى كندا حلم كل فتي في هذا الزمن ويرجع ذلك للعديد من الأسباب، فهي تتحلى بنظام ديمقراطي قوي ينص على حرية التعبير والرأي، كما أنها تشمل على حكومة تحظر جميع وسائل التعذيب والترهيب، وكذلك بها نظام اقتصادي قوي جداً ومزدهر بنحو كبير جدا يجعلها من أوائل الدول الغنية على مستوى العالم، وعلى ذلك يساعد هذا على عيش المواطنين في مستوى معيشي كريم، بالإضافة إلى نظامها التعليمي الذي يؤهل الخريجين على العمل، كل هذه الأمور وغيرها كان من بداخل الاسباب التى تجعل الشباب يلجأون إلى كندا للهجرة بها بعيدا عن موطنهم الأصلي الذي لا يقدم لهم سبل المعيشة المستقر، لذا في هذه المقالة سوف نتحدث عن جميع المعلومات التى تساعدك للهجرة.

حال المهاجرين في كندا 

بناء على احصائية جرت في عام 2016 لجأ أزيد من 296340 شخص للهجرة إلى كندا، وهذا بالطبع كان سبب في ان يكون منتصف عدد اهالي كندا من أبوين أجنبيين، وتعمل كندا التى تصور أكبر دولة في العام على إتاحة الآتي إلى المهاجرين: 

  • فرص عمل للعمال براتب مجزى يزيد من مستوى معيشته.
  • مناطق سياحية، ومناظر خلابة في الطبيعية يمكن الاستمتاع بها. 
  • تعليم اكاديمي مبني على التطبيق بصورة كبيرة. 
  • إمكانية التعبير لكافة أفرادهاعن أرائهم ومعتقداتهم بدون خوف، لذا جرى تصنيفها في الرتبة الأولي عالمياً في الحرية الشخصية.
  • أحوآل خالية من عمليات النصب والسرقة والعنصرية والعنف، فهي أزيد الدول أمان في العالم. 

طرق الهجرة الى كندا 

إذا كنت تفكر في الهجرة الى كندا عليك بقراءة هذه المسارات جيداً لتقوم بإختيار أزيد البرامج الملائمة التى تتناسب مع احتياجاتك و أوضاعك وهذه البرامج يمكن توضيحها في التالي: 

برنامج العمل الحر Self-Employed Program 

هذا البرنامج لجميع المعنيين للهجرة إلى كندا والقادرين على تأسيس عمل حر خاص بهم في الدولة ، ولكن حتى يتم القبول في هذا البرنامج يجب من توفر عدد من الشروط التى تتمثل في الآتي: أن يكون الراغب في الهجرة لديه خبرة من عامين إلى أعلى في المدى الذي سوف يقام عليه مشروعه في كندا. 

لابد ان يكون الراغب في الهجرة ساهم في أي أحداث رياضية أو ثقافية على مستوى العالم. 

أن يكون الراغب في الهجرة عمل في السابق في أي مجال رياضي أو ثقافي، ويشرط ان يكون هذا العمل خاص به ( حر). 

أن يكون الراغب لديه المال الكافي لقيام مشروعه بعد السفر. 

أن يكون الراغب في الهجرة لا يتألم من أي أمراض جسدية أو نفسية، كما ينبغي ان يمتلك صفة موفقة السمعة والسلوك. 

أن يكون الراغب في الهجرة قادر في أوائل أعوام بعد الهجرة الإنفاق على ذاته وأسرته.

أن يكون الراغب حاصل على 35 نقطة فيما فوق في نظام تقييم الملف الشخصي(Comprehensive Ranking System) وهذا التقييم مبني على الاتي: 

  • الخبرة في العمل. 
  • التعليم.
  • القدرة اللغوية في الانجليزي والفرنساوي. 
  • وبعض العوامل الأخرى.

برنامج الشركات الناشئة Start-up Visa Program 

هذا البرنامج خاص لرجال الاعمال الاثرياء، والهدف من الهجرة الى كندا لهم يكون من أجل الاستثمار، ويمكن القبول في هذا البرنامج بيسر حيث ان كندا تشمل اليوم على أزيد من 4000 مستثمر فيها ، ويعتمد هذا البرنامج على الآتي: 

عمر جميع أشخاص عائلة المستثمر بالإضافة إلى عمره. 

مهارات الاستثمار في اللغة الإنجليزية. 

خبرة المقدم في المدى الذي سوف ينشأ في كندا. 

أن يكون مجال مشروع مدعم من قبل منظمة أو مؤسسة معتمدة في كندا. 

أن يكون الراغب لديه المال الكافي حتى يصرف على عائلته وعلى شُغله إلا ان ينجح مشروعه. 

برنامج الفيزة برعاية العائلة Family Sponsored Visa Program 

وفي هذا البرنامج يساعد المواطن الكندى أو المقيم في كندا عائلته في أنها تقيم في كندا كذلك بناء على القانون الكندى الذى ينص على جمع شمل العائلة، ويشرط أن يكون الشخص الراغب في الهجرة من الآتي: 

جد، جدة ابوين الشريك الزوجي الحفيد الذى تعدى 18 عام. 

الاخ أو الاخت أو ابن الأخ وابنة الاخت في حالة إذا كان الوالدين أموات واعمارهم تعدت سن 18 عام. 

ويجب على الشخص الذى سوف يعول أشخاص عائلته ان يكون معه المال للإنفاق على عائلته بدون طلب مساعدة من الحكومة الكندية. 

برنامج العمال في الكيبيك Quebec-Selected Skilled Worker Program 

في هذا البرنامج يتم تعيين العاملين المهرة الذين يريدون الهجرة الدائمة إلى منطقة الكيبيك، حيث ان هذه المنطقة لها عدد من القوانين الخاصة التى تضعها للمهاجرين، لذا تضع مرحلتين يجب للمهاجر أن يقوم بجتازيهم حتى ينجح في الإقامة في هذه المنطقة. 

المرحلة الأولي: يوفر فيها الراغب بالهجرة تقديم طلب الحصول على شهادة تعيين كيبيك عن طريق حكومة كيبيك . 

المرحلة الثانية: يتقدم الراغب إلى دائرة المواطنة الكندية و اللاجئين و الهجرة حتى يحصل على الإقامة الدائمة. 

برنامج المرشح الإقليمي Provincial Nominee Program 

هذا البرنامج محدد للعمال الذين يريدون أن يحصلوا على إقامة دائمة في كندا، ويمتلكون فنون وخبرات علمية تساعدهم في إزدهار اقتصاد إقليم محدد أو مقاطعة ما، واغلب ما يمكنه التقدم لهذه الهجرة يتمثلون في الآتي: رجال الأعمال. الطلاب. العمال شبه المهرة. العمال المهرة 

ولا يطلب هذا البرنامج شروط معينة، بسبب أن كل إقليم له عدد من المقاييس والشروط الخاصة، لذلك عليك اولا تحديد الإقليم الذى تود الإقامة فيه وإرسال طلب له حتى تتعرف على جميع المقاييس المحددة، وفور الموافقة على ترشيحك سوف تحصل على إقامة دائمة، هذا البرنامج لا يحتوي على مقاطعة كيبيك، نظرا لان لها برنامج خاص بها. 

برنامج الدخول السريع Express Entry

يقوم هذا البرنامج على أزيد الأشخاص الذين مِعِهُم خبرة ما إذا في العمل والتعليم، ولديهم سعة لغوية عالية، وعوامل الانتقاء التى يقوم عليها البرنامج تتمحور في: 

العمر. 

لا يجوز إعطاء الهجرة الى كندا لمن هم في عمر 18 عام. 

2. الشهادات التعليمية. 

في حالة إذا كانت الهجرة الى كندا للتعليم ينبغي أن يكون المتقدم حاصل على شهادة ثانوية أو ما بعد الثانوية معتمدة. 

3. الخبرة العملية. 

لابد ان تكون خبرة عمل الماهر في المدى الذي سوف يشتغل به في كندا، وتشكل خبرته أما بدوام كام أي 30 ساعة في الأسبوع و لفترة 12 شهر اي تعادل 1560 ساعة، أما تكون بدوام جزئي 15 ساعة في الاسبوع لفترة 24 شهر أي تعادل كذلك 1560، لا يتم محاسبة أي ساعات أخرى أزيد من 30 ساعة، وفي حالة إذا كان الطالب الأجنبي يريد العمل بعد تخرجه في كندا يتم محاسبة عدد الساعات المكتسبة في دراسته من بداخل متطلبات العمل. 

4. الاستثمار. 

في حالة الاستثمار يجب أن يكون مع المقدم تأكيد مالي لمشروعه في كندا، بالإضافة إلى مال لاستقراره هو وعائلته، كما ينبغي أن يكون هذا المشروع مقبول في كندا وقانوني. 

5. فنون اللغة يجب أن يكون المتقدم جيد في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية ما إذا في الكتابة أو القراءة أو الاستماع. 

6. المقدرة على التكيف على أي وضع. 

وبناء على هذه العوامل يتم تقييم المقدم للهجرة إلى كندا من نقطة 1 إلى 100 نقطة، ويجب أن يحصل المتقدم على 67 نقطة على الاقل ، وفور تجميع نقاط المترشحين يتم اختبار الأعلى مرتبة حتى يحصل على إقامة دائمة. 

كيفية الـ تقديم الهجرة إلى كندا 2021 

معايير الرفض للهجرة إلى كندا لا تتيح كندا الهجرة لعدة الأفراد في حالة إذا كان هناك مشاكل: أمنية : 

التخريب، انتهاك حقوق انسان أو دولة ، القيادة أسفل تأثير كحول أو مخدرات. 

جنائية: السلب, الاعتداء، القتل غير العمد ، القيادة الخطر. 

طبية: تعريض الأمان العامة أو الصحة العامة للخطر بموجب القانون الكندي لا يمكن الدخول إلى البلد إلا لظروف معينة، وهنا يمكن أن تصدر الحكومة الكندية إقامة مؤقتة . 

خطوات السفر إلى كندا 

في حالة إذا كنت غير مقبول للسفر إلى كندا وكان لديك ظرف ما يجبرك على الذهاب، عليك تأكيد هذا الظرف حتى تقوم الحكومة الكندية بإعطائك إقامة مؤقتة، ولكن عليك ان تعلم ان ليس هناك من يضمن حصولك على هذه الإقامة المؤقتة ، ولعمل تصريح إقامة مؤقته عليك الذهاب إلى مكتب التأشيرات، أما في حالة إذا كنت لحاجة لعمل تأشيرة عليك التقدم من أجل الحصول على تأشيرة زائر وليس مقيم . 

مدة الإقامة المؤقتة لا تتعدى فترة الإقامة أزيد من أسبوع واحد في كندا، ويجب أن يغادر الزائر قبل انتهاء التصريح، والتفعيل تصريح الإقامة يجب من دفع 200 دولار كندى، ويمكن بعد الدفع نبذ التصريح ولا يتم استعادة المال في هذه الحالة . 

الخلاصة 

تعتبر كندا من أحسن الدول الحالية التى تمنح للمهاجر عيشة أحسن ما إذا في الصحة والتعليم أو في فرص العمل والأمن الذي لا يوجد في أي دولة أخري،دولة كندا تعتبر من أزيد الدول المسالمة على مستوى العالم منذ 2007، وهذا لا يحظر انها كذلك واحدة من الدول الأشد جمال في العالم لأنها تشمل على مناطق خلابة، وفي كل حال كندا هي الدولة التى يشعر فيها المهاجر بأنه في مواطنه لما توفرها له من مزايا غير متواجدة في أي دولة أخرى.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
0 إجابة
سُئل مارس 9 في تصنيف منوعات بواسطة admin (6.1ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل فبراير 18 في تصنيف منوعات بواسطة admin (6.1ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى مجتمع الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...