في تصنيف السعودية بواسطة (10.8ألف نقاط)

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين في المملكة السعودية هو اختبار يؤديه المعلمين من أجل الحصول على رخصة مزاولة وظيفة التعليم وللعمل في المدى التعليمي ويقسم الاختبار إلى نصفين القسم الأول تربوي يوفر لكافة المعلمين والاختبار الثاني هو اختبار تخصصي حيث يتم اختبار المعلمين في مجالاتهم وذلك لمعرفه مدى ألمامهم بالمادة العلمية، وفي هذا البيان سوف نوضح كيف يتم حساب درجة الرخصة المهنية للمعلمين.

كم درجة الاجتياز في اختبار الرخصة المهنية - تفاصيل

كيف يتم حساب درجة الرخصة المهنية للمعلمين

يتم حساب درجة الاختبار المحددة لينال المعلم الرخصة المهنية للمعلمين تبعاً لعدد من العوامل ومنها المؤهل الدراسي وعدد أعوام الخبرة ويضاف إليها الحد الأقل من درجة الاختبار القدرة ب 50 درجة لينال المعلم الرخصة المهنية وتوضح الصورة التالية ذلك:

ضوابط الحصول على الرخصة المهنية

وضعت هيئة تقويم التعليم في المملكة عدد من الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يريد الالتحاق بمهنة التعليم ومن هذه الشروط:

  1. يؤدي المعلم المتقدم للوظيفة اختبار الرخصة المهنية بقسميها العام والتخصصي.
  2. على المعلم الانتهاء من فترة الخبرة الضرورية لكل مستوى من مستويات المحددة من أجل الحصول على الرخصة المهنية.
  3. أن يحقق المعلم درجة الحد الأقل فيما فوق في الاختبارات لكافة المستويات.
  4. أن يكون المعلم قد توج على نتيجة الاختبار بحيث لا تكون قد انصرم على ظهورها أزيد من سنة ما إذا في الاختبار التخصصي أو العام.
  5. حصول المتقدم على مؤهل دراسي مناسب لا ينخفض عن البكالوريوس.

مدة صلاحية اختبار الرخصة المهنية

يحق للشخص تجديد الرخصة المهنية بعد انتهاء الصلاحية التي تستمر لفترة سنة كاملة من تاريخ أداء الامتحان حيث يتيح في خلال هذه الفترة استعمال نتيجة الاختبار أزيد من مرة مداما الصلاحية سارية وعند انتهائها عليه اجتياز الاختبار مرة أخرى في حالة كان يريد تجديد الرخصة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك إلى مجتمع الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...